ياروفايا: أمريكا أخفت منشآت عسكرية في أوكرانيا تحت ستار المختبرات البيولوجية

قالت نائبة رئيس مجلس الدوما والرئيسة المشاركة للجنة التحقيق في أنشطة المعامل البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا إيرينا ياروفايا، إن المنشآت العسكرية للناتو تعمل تحت غطاء المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا.
Sputnik
وبحسب البيان الصادر عن الخدمة الصحفية لمجلس الدوما، أضافت ياروفايا: "أود أن ألفت انتنباه الجميع على الفور إلى حقيقة أنه إذا كانت هناك حاجة إلى الإتيان بقواعد عسكرية حقيقية إلى أراض خاضعة لسيادة دول أخرى، فإنه من الضروري وجود قواعد جدية لضبط هذا الوجود، أما بالحديث عن كتلة الناتو، فإن إنشاء مختبرات بيولوجية عسكرية قد أفسح المجال للولايات المتحدة لتجاوز جميع الاتفاقيات الدولية".

وتابعت النائبة: "الخطة العالمية للتطوير العسكري البيولوجي لبلدان العالم لا تشمل البنتاغون وأجهزة المخابرات الأمريكية فحسب، بل تشمل أيضا الشركات التابعة لها. وقد تم إنشاء نحو 400 مختبر ثنائي الغرض في الولايات المتحدة. إن نتائج البحث التي تم الحصول عليها بمساعدتهم تسمح للأمريكيين بإدارة وتشكيل انتشار الأوبئة".

موسكو: خطط بريطانيا لتزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب استفزاز ينقل الصراع إلى مرحلة جديدة
وبحسب تأكيد النائبة، فإن واشنطن لطالما رأت "مصلحتها الجيوسياسية الخاصة في إنشاء هياكل مختلفة للسيطرة الخارجية في أوكرانيا".
مناقشة