العملية العسكرية الروسية الخاصة

الكرملين: أرتيوموفسك تشهد معارك شرسة تظهر فيها بطولات جنودنا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن العملية العسكرية الخاصة مستمرة، ومعارك شرسة جارية في أرتيوموفسك (باخموت)، والمقاتلون الروس يظهرون معجزات بطولية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "يحدد نظام كييف أولوياته الخاصة. العملية العسكرية الخاصة مستمرة. نحن نعلم أن هناك معارك شرسة في أرتيوموفسك، حيث يظهر رجالنا معجزات بطولية، نتمنى لهم النجاح".
وأشار بيسكوف إلى أن الشعب الروسي يتوحد حول السياسة التي ينتهجها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بيسكوف، ردًا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لموقف الشعب الروسي من العملية الخاصة: "نرى توطيدا (ثباتا) مطلقا للمجتمع الروسي، ووحدة غير مسبوقة حول الرئيس، حول القائد الأعلى، حول السياسة التي ينتهجها. ونرى ثقة سائدة تمامًا في مجتمعنا بأن جميع الأهداف المحددة للعملية العسكرية الخاصة سيتم تحقيقها".

صرح نائب القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، يان غاغين، قبل أيام، أن أرتيوموفسك ( باخموت) محاصرة بشكل عملي من قبل القوات الروسية.
باتروشيف: سلوك الغرب يتناقض مع بيان قادة الدول النووية الخمس حول منع حدوث حرب بينها
في وقت سابق من هذا الأسبوع، كان غاغين قد صرح أن المدفعية الروسية تسيطر على جميع الطرق المؤدية إلى أرتيوموفسك، وتسيطر القوات الروسية على نحو 70 % من المدينة.

وقال غاغين في لقاء مع قناة "روسيا 1" التلفزيونية، "يمكننا القول إن المدينة محاصرة عمليا".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
تطورات خريطة العملية العسكرية الخاصة
في وقت سابق أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دنيس بوشيلين، أن القوات الروسية منعت محاولات عدة لفصائل أوكرانية لمغادرة أرتيوموفسك.
مناقشة