العملية العسكرية الروسية الخاصة

المدفعية الروسية تكبد القوات الأوكرانية في غوليابوليا هزيمة نكراء

صرح رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "فوستوك" الروسية، ألكسندر غوردييف، لوكالة "سبوتنيك"، بأن المدفعية الروسية ألحقت هزيمة نارية في تجمع للقوات الأوكرانية في غوليابوليا في مقاطعة زابوروجيه، ما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 15 مسلحًا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال غوردييف: "على محور زابوروجيه، خلال استطلاع بواسطة طائرات مسيرة تم كشف مجموعة من 50 مسلحًا، وأربع وحدات من المعدات العسكرية في منطقة مدينة غوليابوليا".

وأضاف: "أطقم مدفعية "ماستا" الذاتية الدفع ألحقت هزيمة منكرة بالعدو. وبحسب بيانات استطلاع "الراديو"، بلغ عدد المسلحين 15 مسلحا وسيارة واحدة".

بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية "غياتسينت-بي" الروسية معقل فصيلة العدو في منطقة بلدة مالي شيرباكي، ما أدى إلى تدمير مدفعية "نونا-غس في كا" الذاتية الدفع والقضاء على ما يصل إلى 10 عسكريين أوكرانيين.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، وتستكمل تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخرا (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحبط 4 محاولات استطلاع أوكرانية جنوب دونيتسك
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة