العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تسيطر على أكثر من 75% من أرتيوموفسك

أكد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، اليوم الاثنين، أن أكثر من 75% من أرتيوموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية تخضع لسيطرة القوات الروسية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال بوشلين عبر قناة روسيا -24" التلفزيونية: "يمكنني أن أقول بكل تأكيد، إن أكثر من 75 في المئة من مدينة أرتيوموفسك (باخموت) الآن تحت سيطرة وحداتنا. وبناءً عليه، يمكننا تقييم درجة الدمار اليوم".

وأضاف بوشلين: "أثناء القيام بجولة في المدينة اليوم، لم أر أي مبنى لم يتم تدميره، وهذا ينطبق أيضًا على المباني السكنية والمباني المتعددة الطوابق - حيث جهز العدو نقاط إطلاق النار. وهذا ينطبق أيضًا على المرافق الاجتماعية، حيث جهز العدو نقاط إسناد. بالإضافة إلى ذلك، حاول العدو، عندما أجبر على التراجع تحت هجوم وحداتنا، إلحاق أكبر قدر من الضرر".

وأردف بوشلين : "القول، بأن المدينة أصبحت تحت سيطرتنا بالكامل لا يزال سابقا لأوانه، لا تزال هناك معارك ضارية في الجزء الغربي. وقد ركز العدو خطا ( خط دفاع) آخر في منطقة خطوط السكك الحديدية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تقصف قيادة لواءين للدفاع الإقليمي الأوكراني
وأعلنت وزارة الدافاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من القضاء على أكثر من 290 عسكريا أوكرانيا على محور دونيتسك خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وقالت الدفاع في بيانها اليومي: "في اتجاه دونيتسك، نتيجة لأعمال نشطة من قبل الوحدات وضربات جوية تنفيذية - تكتيكية ونيران مدفعية من مجموعة القوات الجنوبية، تم تحييد أكثر من 290 جنديا أوكرانيا وتدمير خمس مركبات قتالية مصفحة وأربع مركبات، ومدفع ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا" وكذلك مدافع الهاوتزر "Msta-B" و دي-20".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: تحرير 106 عسكريين روس من الأسر في أوكرانيا
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54 التابع للجيش الأوكراني بالقرب من كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.
مناقشة