العملية العسكرية الروسية الخاصة

الولايات المتحدة تشكك في نجاح "الهجوم الأوكراني المضاد"

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن وثيقة مسربة جديدة، أن الولايات المتحدة تشكك في أن الهجوم المضاد الأوكراني المرتقب هذا الربيع سيتمكن من تحقيق أهدافه المحددة.
Sputnik
واشنطن - سبوتنيك. وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التقييمات تختلف عما جاء في التصريحات العلنية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن قدرات الجيش الأوكراني.
وحسب الوثيقة المسربة، فإن التقييمات الاستخباراتية الأمريكية العائدة لشهر فبراير/ شباط، تحذر من "النواقص في ما يخص حشد القوات وإمدادها"، مرجحة أن العملية الهجومية الأوكرانية ستؤدي إلى "مكاسب محدودة على الأرض"، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".
وحسب الوثيقة، فإن استراتيجية كييف تتمحور حول استعادة المناطق التي تدور المعارك فيها على المحور الشرقي، وفي الوقت ذاته التقدم باتجاه الجنوب لقطع الممر البري المؤدي إلى جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية.
البيت الأبيض: لم نحدد بعد كيفية تسرب وثائق البنتاغون السرية
ورجحت الوثيقة أن قوة الدفاعات الروسية و"النواقص القائمة في التدريب للقوات الأوكرانية وفي تزويدها بالذخيرة قد تحول دون التقدم وتزيد من عدد الخسائر أثناء الهجوم".
وذكرت "واشنطن بوست" أن الوثيقة التي لم يتم الكشف عنها سابقا، هي واحدة من تلك الوثائق السرية التي تم تسريبها الأسبوع الماضي.
مناقشة