تقرير: الولايات المتحدة تنشئ قواعد بيانات عن مقاومة الإنسان للكائنات الحية الدقيقة

أعلنت اللجنة البرلمانية الروسية، أن الولايات المتحدة تقوم ببناء قواعد بيانات حول مقاومة المجموعات العرقية المختلفة لتأثيرات الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض واستجابتها للأدوية.
Sputnik
وأفادت لجنة التحقيق المختصة في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، في تقرير اليوم الأربعاء: "تقوم الولايات المتحدة ببناء قواعد بيانات حول مقاومة ممثلي الجماعات العرقية المختلفة لتأثيرات الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض واستجابتهم للأدوية".
كما هو مذكور في التقرير، فإن الولايات المتحدة تجعل الدول تعتمد على شركات الأدوية الخاصة بها.

وتابع التقرير: "الولايات المتحدة تجعل البلدان المضيفة تعتمد على شركات الأدوية الخاصة بها. إنهم يروجون بنشاط للقاحات التي طورتها الشركات المتعاونة مع البنتاغون في أسواق هذه البلدان، على الرغم من حقيقة أن مثل هذه اللقاحات غالبًا ما تظهر كفاءة منخفضة (على سبيل المثال، اللقاحات المعلن عنها ضد الحمى النزفية الناجمة عن الإيبولا وماربورغ)".

وأشار التقرير النهائي للجنة البرلمانية الروسية، التي تحقق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، إلى أن توسع الوجود "البيولوجي" للولايات المتحدة في البلدان الأخرى يسمح لها (للولايات المتحدة) بالاقتراب من حدود خصومها الجيوسياسيين، بشكل لا يمكن السيطرة عليه.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
التحقيق البرلماني الروسي يكشف سعي واشنطن لتطوير سلاح بيولوجي عالمي
وجاء في التقرير، أن "التوسع في الوجود "البيولوجي" للولايات المتحدة في دول أخرى يسمح لها بالاقتراب عمليًا من حدود خصومها الجيوسياسيين، مما يخلق مواقع لاستخدام محتمل للأسلحة البيولوجية".
مناقشة