العملية العسكرية الروسية الخاصة

صواريخ قوات "يوغ" الروسية تدمر نقاط انتشار للقوات الأوكرانية في دونيتسك

قصفت قوات الصواريخ التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، صباح اليوم الجمعة، نقطة انتشار مؤقتة للواء ميكانيك الثامن والعشرين للجيش الأوكراني في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونقطة انتشار مؤقتة أخرى لكتيبة معادية على محور أفديفسكي في منطقة كارلوفكا.
Sputnik
موسكو – سبوتنيك. وقال مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية، إيفان بيغما، لوكالة "سبوتنيك": "في منطقة قرية كونستانتينوفكا، بضربات وحدة الصواريخ التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية، تم تدمير نقطة انتشار مؤقتة للواء الآلي 28 للقوات المسلحة الأوكرانية. على محور أفدييفكا في منطقة قرية غورلوفكا، دمر رجال المدفعية من وحدة الميكانيك التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية نقطة انتشار مؤقتة لكتيبة العدو".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: تدمير 3 معاقل سرايا أوكرانية في منطقة زفانوفكا بدونيتسك
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة