الإمارات تعلن نجاح وساطتها لتأمين سلامة الجنود المصريين في السودان

أعلنت الإمارات أنها قامت بوساطة ناجحة لتأمين سلامة الجنود المصريين الموجودين في السودان، بالتنسيق مع مصر والتعاون معها.
Sputnik
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الإمارات نجحت في وساطتها الخاصة بتأمين سلامة الجنود المصريين وتسليمهم إلى السفارة المصرية في الخرطوم.
"الدعم السريع" تعلن تسليم 27 عسكريا مصريا إلى الصليب الأحمر
ووجهت الإمارات ومصر رسالة شكر للصليب الأحمر، بفضل الجهود التي بذلها لدعم إعادة الجنود المصريين وتأمينهم.
ودعت الدولتان أطراف الأزمة السودانية إلى ضبط النفس ووقف التصعيد والعودة إلى المسار السياسي في البلاد، والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية حتى يتحقق الاستقرار في السودان.
وأعلن الجيش المصري، في وقت سابق، أنه تم التنسيق مع الصليب الأحمر والجهات السودانية المعنية لتأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية إلى مقر السفارة المصرية في الخرطوم.
الجيش المصري يكشف تفاصيل نقل عناصره من السودان بـ3 طائرات عسكرية
ولفت إلى أنه سيتم إتمام إجراءات إخلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوافر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم إلى أرض الوطن.
وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت قوات الدعم السريع السودانية تسليم 27 عسكريا مصريا إلى الصليب الأحمر، وقالت إنها حافظت على الرعايا المصريين وفقا للأعراف الدولية.
وقالت إن "الجنود المصريين الذين جرى تسليمهم اليوم كانوا موجودين في قاعدة مروي العسكرية وتحفظت عليهم قوات الدعم السريع في الفترة من 15 إلى 20 أبريل/ نيسان الجاري"، مشيرة إلى أنهم في حالة صحية ممتازة حتى لحظة تسليمهم بجميع متعلقاتهم للجنة الدولية للصليب الأحمر.
ما هي قوات الدعم السريع التي تخوض مواجهات مسلحة مع الجيش السوداني؟
مناقشة