العملية العسكرية الروسية الخاصة

البحرية الروسية تدمر زوارق هجوم سيفاستوبول المسيرة "قبل وصولها للهدف"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها دحرت قوات احتياط أوكرانية كانت تحاول التقدم نحو مدينة أرتيوموفسك (باخموت).
Sputnik
موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "على محور دونيتسك، تواصل وحداتنا القتال في الأحياء الغربية لمدينة أرتيوموفسك، وبدعم الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش، ومدفعية قوات وحدات تجمع "الجنوب" إلى جانب وحدات من القوات المحمولة جواً، حيث أحبطت محاولات العدو من تنفيذ هجوم مضاد".

وألحق الطيران التشغيلي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية أضرارا جسيمة بوحدات المدفعية 92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 126 منطقة.

تعرض مركز القيادة والمراقبة للكتيبة المنفصلة الثالثة والعشرون المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف بالقرب من قرية تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
الجيش الروسي يدمر سفينة مسيرة أوكرانية حاولت اختراق دفاعات سيفاستوبول

وتم استهداف مركزين للاتصالات من لواء الهجوم الجبلي الخامس والستين والآخر 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي أوريخوف وكاميانسك في مقاطعة زابوروجيه.

وأضاف البيان: "حاولت أوكرانيا مهاجمة سيفاستوبول بزوارق مسيرة تم تدميرها جميعًا".
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن كييف حاولت مهاجمة قاعدة الأسطول الروسي في سيفاستوبول ليلا بقوارب مسيرة، ودُمرت جميعها، ولم تقع خسائر (في صفوف القوات الروسية).

اليوم، في حوالي الساعة 3:30 بتوقيت موسكو، حاول نظام كييف مهاجمة قاعدة أسطول البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول بثلاثة زوارق مسيرة.

جندي روسي يقطع خطوط العدو ويفخخ دبابة أوكرانية بمفرده.. فيديو
ودمرت قوات الدعم المضادة للغواصات وفرق التفجير جميع زوارق العدو غير المأهولة عند اقترابها.

كما أعلن البيان أن القوات المسلحة الروسية قضت على نحو 60 مسلحًا من "الفيلق الجورجي"، جراء قصف منظومة اسكندر الصاروخية على مبنى مكتبة كونستانتينوفا في جمهورية دونيتسك.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "قصف نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية إسكندر مستودع الأسلحة ونقطة تمركز المرتزقة الأجانب المتمركزين في مبنى المكتبة في كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، يوم 21 نيسان/أبريل. وتم القضاء على نحو 60 عسكريًا من ما يسمى "الفيلق الجورجي" وتدمير 15 وحدة من المعدات العسكرية الموجودة في المنطقة المجاورة. وإصابة نحو 20 من المرتزقة بجروح خطيرة".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "مقاتلي" الفيلق الجورجي" الذين تم القضاء عليهم، هم المتورطون في عمليات التعذيب والقتل الوحشية للجنود الروس بالقرب من كييف في آذار/مارس من العام الماضي".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن "الوزارة لديها معلومات عن كل مرتزق أجنبي متورط في قتل الجنود الروس، وسينالون جزاء ما اقترفت أيديهم".
مناقشة