العملية العسكرية الروسية الخاصة

تدمير 9 ملاجئ للقوات الأوكرانية ومعقل في اتجاه كوبيانسك

قال ياروسلاف ياكيمكين، الضابط في المركز الإعلام لمجموعة القوات "زاباد" (الغرب) الروسية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية دمرت نقطة دفاع وتسعة مآوٍ للأفراد العسكريين في اتجاه كوبيانسك، وأفشلت ثلاث محاولات لتغيير الدوريات.
Sputnik
وقال ياكيمكين لوكالة "سبوتنيك": "خلال الأعمال العسكرية في اتجاه كوبيانسك، دمرت طائرات الجيش في تجمع القوات الغربية خلال اليوم نقطة دفاع لواء عدو في منطقة المستوطنة ميلوفو وتسعة ملاجئ للأفراد العسكرية في مناطق القرى بيرشوترافنيفو، بيريستوفو، وإيفانوفكا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قائد مروحية "مي-35" الروسية يكشف تكتيكات تجاوز منظومات الدفاع الجوي للعدو
وأشار ياكيمكين إلى أنه تم كشف وتدمير مجموعتين تجسس وتخريب للعدو في منطقة قرى تيمكوفكا ونوفوسيلوفسكوي.
وأضاف ياكيمكين أن ثلاث محاولات لتغيير الوحدات تم إفشالها في منطقة قرى دفوريتشنوي وكيسلوفكا، مشيرًا إلى أنه تم تدمير شاحنة واثنين من الشاحنات الصغيرة التابعة للعدو مع الأفراد العسكرية في منطقة نسكوتنوي ومانكوفكا بواسطة مدفع 2س19 "مستا -س" بقيادة الرقيب أندريه بروكوبوف.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة