العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: القضاء على 15 مخربا أوكرانيا و3 قوارب ومستودع للقوات الأوكرانية في اتجاه خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، القضاء على 15 متسللا أوكرانيا وثلاث قوارب سريعة، وتدمير مستودع ذخيرة للمدفعية والأسلحة النارية التابعة للقوات الأوكرانية على اتجاه خيرسون.
Sputnik
وصرح رئيس مركز الإعلام الخاص بوحدات مجموعة "دنيبر" الروسية، ألكسي روليف: "على اتجاه خيرسون، دمرت الوحدات 15 عميلًا تسللوا من القوات الأوكرانية، وثلاث قوارب سريعة، وذخيرة للمدفعية والأسلحة النارية التابعة للجيش الأوكراني".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يدمر معقلا للقوات الأوكرانية في دونباس
وأضاف: "في بلدة "دينيبروفسكوي"، تم تدمير 15 من النشطاء القوميين الأوكرانيين، الذين كانوا جزءًا من فرقة تجسس وتخريب، وثلاث قوارب سريعة، وذخيرة للأسلحة الهاون والبنادق".
كما دمرت وحدات التشكيلة الروسية أيضًا موقع تمركز مؤقت للدفاع الوطني الأوكراني، وما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا، ورادار الكشف عن البطاريات AN/TPQ-36، ومدفع هاون متنقل ومدفع "غوزديكا"، بالإضافة إلى مستودع يحتوي على ممتلكات الجيش الأوكراني".
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة