العملية العسكرية الروسية الخاصة

البحرية الروسية تدك احتياطيات الجيش الأوكراني بصواريخ "فائقة الدقة"

قالت وزارة الدفاع الروسية إن سفن سلاح البحرية وجهت ضربة مركزة بأسلحة فائقة الدقة وبعيدة المدى على احتياطيات القوات الأوكرانية، ما حال دون تقدم الوحدات البحرية المعادية إلى مناطق القتال.
Sputnik
وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس: "الليلة، تم تنفيذ ضربة مركزة بأسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة في نقاط انتشار احتياطيات العدو".

وحققت الضربة هدفها حيث أصابت جميع الأهداف المحددة، ومنعت تقدم سلاح مشاة البحرية الأوكراني إلى مناطق القتال".

ودمر الطيران التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 78 وحدة مدفعية من القوات المسلحة الأوكرانية في نقاط إطلاق النار وتجمعات القوى العاملة والآليات التابعة للعدو في 109 مناطق.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"تورنادو-غي" الروسية تغمر العدو بالقذائف... فيديو
وفي مناطق تشيركيسكوي في مقاطعة خيرسون، وأفدييفكا، وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تعرضت مراكز القيادة والمراقبة لوحدات قوات العمليات الخاصة الأوكرانية "الجنوب"، ولواء المشاة الآلي رقم 110 و 58 من القوات المسلحة الأوكرانية للقصف.

كما دمرت القوات الروسية محطتي رادار أوكرانيتين للكشف عن الأهداف الجوية وتعقبها من طراز "بي 18" و"إس تي 68" في منطقة كاميشيفاخا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي أربعة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي الأمريكي "هيمارس"، بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط 21 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.
مناقشة