العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تقضي على مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين على محور كوبيانسك

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات التجمع الغربي "زاباد" الروسية، سيرغي زيبنسكي، أن القوات المسلحة الروسية دمرت مجموعتين استطلاعيتين تابعتين للقوات الأوكرانية وأفشلت تنفيذ تبادل القوات الأوكرانية في أربع وحدات عسكرية في اتجاه كوبيانسك، في المدن القريبة من الحدود الروسية.
Sputnik
وقال زيبنسكي لوكالة "سبوتنيك": "في إطار العمليات القتالية في الاتجاه الكوباني، تم الكشف عن وتدمير وحدتين استطلاعيتين للعدو من الفرق الآلية الفردية الـ14 والـ92، كما تم إفشال أربع محاولات لتنفيذ روتين تبادل القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية للمدن كامينكا، نوفوملينسك، تينكوفكا (كلها في منطقة خاركوف)، وفي منطقة ستلماخوفكا في جمهورية لوغانسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الطيران الروسي يستهدف نقطة تمركز مدربين أجانب للقوات الأوكرانية في تشيرنيهيف
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة