العملية العسكرية الروسية الخاصة

ضابط في المخابرات البريطانية: الوضع في أوكرانيا انقلب 180درجة

كشف العميل السابق في جهاز الاستخبارات البريطاني، أليستر كروك، أن الجيش الأوكراني يتخلف عن الجيش الروسي في جميع النواحي، ما يثير شكوكًا في قدرة القوات الأوكرانية على شن هجوم مضاد.
Sputnik
وأفاد كروك بأن "الجيش الأوكراني أدنى من الجيش الروسي من جميع النواحي، على الرغم من المساعدة الغربية، الأمر الذي يدعو إلى التشكك في إمكانية شن هجوم مضاد من قبل الرئيس فلاديمير زيلينسكي".
وقال كروك في حديث لقناة"Judging Freedom" على "يوتيوب: "تحول الوضع 180 درجة، تعاني أوكرانيا من نقص في الذخيرة والمدافع في حين أن روسيا لديها نظام لوجستي وفني شامل وقدرات صناعية وإمدادات وكل ما تحتاج إليه قواتها لشن هجوم".
ووفقا لضابط المخابرات، فإن القوات المسلحة الأوكرانية لديها 50 ألف جندي مدرب فقط، في حين أن الجيش الروسي لديه أكثر من ذلك بمرات.
إعلام أمريكي يكشف عدم قدرة أوكرانيا على ضرب القرم
وأشار كروك إلى أن كييف ليست مستعدة لشن أي هجوم مضاد كبير.

وفي وقت سابق، أكد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لدى وزير الدفاع الأمريكي "البنتاغون"، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يعتزم جر الولايات المتحدة إلى صراع عسكري مع روسيا.

وقال ماكغريغور في بث نشر على قناته في "يوتيوب": "لقد فقد الأوكرانيون أكثر من 300 ألف جندي قتيل. إن خسائرهم لا يمكن تعويضها".
اقرأ أيضا: ضابط أمريكي يكشف خداع مصنعي "هيمارس" لواشنطن ويحدد 3 أسباب لفشلها
شاهد أيضا: تصوير مشاهد لـ"مقبرة مدرعات للناتو" في أرتيوموفسك... فيديو
مناقشة