وسائط متعددة

مناظر لثوران بركان بوبوكاتيبيتل في المكسيك

رفعت السلطات المكسيكية، في 21 مايو/ أيار، مستوى التحذير لانبعاث بركان بوبوكاتيبيتل إلى الدرجة الأولى دون مستوى الإنذار الأحمر، حيث انبعث الدخان والرماد والصخور المنصهرة في السماء، مما يشكل مخاطر على الطيران والمجتمعات البعيدة أدناه.
Sputnik
أتى مستوى التأهب المتزايد، يوم الأحد الماضي - إلى "المرحلة الصفراء - الدرجة الثالثة" - بعد يوم من توقف مطارين في مكسيكو سيتي مؤقتًا عن العمل بسبب تساقط الرماد البركاني.
زاد نشاط أحد أكثر البراكين نشاطًا في المكسيك، بركان بوبوكاتيبيتل، خلال الأسبوع الماضي. لم يتم إصدار أوامر بالإجلاء لكن السلطات تستعد لهذا السيناريو وتطلب من الناس البقاء خارج دائرة نصف قطرها 7.5 ميل (12 كيلومترًا) حول منطقة ذروة الخطر.
شاهد أيضا - ثوران بركان نشط في المكسيك ... فيديو
1 / 7

تنبعث المواد المتوهجة والرماد والدخان من بركان بوبوكاتيبيتل في سنتياغو زاليتينتلا، ولاية بويبلا، المكسيك، في 22 مايو 2023.

2 / 7

تنبعث المواد المتوهجة والرماد والدخان من بركان بوبوكاتيبيتل في سنتياغو زاليتينتلا، ولاية بويبلا، المكسيك، في 22 مايو 2023.

3 / 7

امرأة تسير في الشارع مغطاة بالرماد من بركان بوبوكاتيبيتل في سنتياغو زاليتينتلا، المكسيك، 22 مايو 2023.

4 / 7

نساء يسرن في احدى الشوارع مغطى برماد بركان بوبوكاتيبتل في أتليكسكو، المكسيك، 22 مايو 2023.

5 / 7

تنبعث المواد المتوهجة والرماد والدخان من بركان بوبوكاتيبيتل في سان نيكولاس دي لوس رانشوس، ولاية بويبلا، المكسيك في 20 مايو 2023.

6 / 7

الرماد البركاني من بركان بوبوكاتيبيتل يسقط فوق أتليكسكو، المكسيك، 22 مايو 2023.

7 / 7

سيارة مغطاة بالرماد البركاني في سنتياغو زاليتينتلا، ولاية بويبلا، المكسيك، في 22 مايو 2023.

مناقشة