العملية العسكرية الروسية الخاصة

بوتين: أوكرانيا فشلت في هجومها على المحاور الأربعة وأهداف العملية العسكرية ثابتة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن هجوم الجيش الأوكراني حاليا يشمل أربعة محاور وفشل في جميعها.
Sputnik
وأوضح بوتين في اجتماع مع المراسلين الحربيين، أن "أوكرانيا لم تنجح في أي من الأقسام في الهجوم المضاد، فلديهم خسائر فادحة".
وأضاف بوتين: "أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تتباين وفقًا للوضع الراهن، لكن بشكل عام تظل كما هي وذات طبيعة أساسية لروسيا".

إنها (أهداف العملية الخاصة) تتباين وفقًا للوضع الحالي، لكن بشكل عام، بالطبع، لن نغير أي شيء، وهي ذات طبيعة أساسية بالنسبة لنا.

وأضاف بوتين أن أوكرانيا فقدت 160 دبابة و360 عربة مدرعة خلال الهجوم المضاد، وهذا فقط ما أحصته موسكو.
ونوّه بوتين إلى أنه "بالنسبة للمدرعات، فالأرقام بشكل عام أكثر حسما، في هذا الوقت فقدوا أكثر من 160 دبابة وأكثر من 360 مركبة مدرعة من مختلف الأنواع".

هذا ما نراه فحسب، لا تزال هناك خسائر يتعرضون لها لكنها محجوبة، كتلك التي تلحقها الأسلحة البعيدة المدى العالية الدقة بمجموعات من الأفراد والمعدات، لذلك، في الواقع هناك المزيد من هذه الخسائر من جانب أوكرانيا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تكشف خسائر الأوكرانيين في كراسني ليمان
وأردف بوتين: "هذا هجوم مضاد واسع النطاق، مع استخدام الاحتياطيات المعدة لهذه الأغراض، وهو مستمر منذ الرابع (من يونيو/ حزيران) وما زال مستمراً حتى الآن".

ووفقًا للرئيس بوتين، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية وفقًا للتقديرات ، 25-30% من المعدات التي تم تسليمها من الخارج.

وأكد بوتين إن العمليات القتالية أكدت أن دبابة "تي-90" هي أفضل دبابة اقتحام في العالم.
وأشار فلاديمير بوتين إلى أن "الدولة الروسية ليس لها علاقة بأحداث دونباس في عام 2014، منوها إلى أن روسيا تغذي أوكرانيا منذ عقود وتدعم اقتصادها".
مناقشة