العملية العسكرية الروسية الخاصة

حاكم زابوروجيه: القوات الأوكرانية لم تستطع اختراق أي نقطة استراتيجية في المنطقة

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوروجيه، يفغيني باليتسكي، اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية حاولت اختراق الدفاعات على اتجاه زابوروجيه، ولم يتمكنوا من السيطرة على أي بلدة مهمة من الناحية الاستراتيجية.
Sputnik
وكتب باليتسكي على قناته في "تلغرام": "على مدى الأيام التسعة الماضية، كان العدو يحاول اختراق الدفاعات على اتجاه زابوروجيه. لم نتنازل عن أي بلدة مهمة من الناحية الاستراتيجية".

وأضاف باليتسكي: "في رأيي، يقوم الجانب الأوكراني بذلك من أجل ما يسمى بـ" النصر"، بغض النظر عن خسائره، سننتهز الفرصة "للقضاء" على العدو في هذه الأراضي حيث يكون ذلك مفيدًا لنا".

بدأ الهجوم الأوكراني في اتجاهات حنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك في 4 يونيو/حزيران، بينما تركزت الضربة الرئيسية للقوات المسلحة الأوكرانية على قطاع زابوروجيه.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحول منطقة تجمع لدبابات أوكرانية إلى "جحيم"... فيديو
تواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة