العملية العسكرية الروسية الخاصة

إعلان حالة التأهب الجوي في كييف وعدد من المقاطعات الأوكرانية

دوت إنذارات جوية، صباح اليوم الخميس، في كييف والمناطق المحيطة بها في وسط أوكرانيا، وفقًا لبيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي في البلاد.
Sputnik
ووفقًا لبيانات الخريطة الإلكترونية، تدوي إنذارات جوية في كييف ومنطقة كييف، بالإضافة إلى مناطق تشيرنيهيف، سومي، بولتافا، تشيركاسي، خاركوف، كيروفوغراد، دنيبروبتروفسك، نيكولاييف، أوديسا.
إعلان حالة التأهب الجوي في المناطق الوسطى والغربية من أوكرانيا
وتم الإعلان أيضًا عن إنذارات جوية في المناطق المسيطر عليها من قبل كييف في جمهورية دونيتسك المشروعة، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
وبدأت القوات الروسية توجيه ضربات للبنية التحتية الأوكرانية، في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، بعد يومين فقط من العمل الإرهابي على جسر القرم، والذي وفقًا لتقديرات السلطات الروسية نفذه جهاز الأمن الخاص الأوكراني.
وتتم الضربات على منشآت الطاقة والصناعات الدفاعية والإدارة العسكرية والاتصالات. ومنذ ذلك الحين، تعلن حالة الطوارئ الجوية في مناطق أوكرانية يوميًا، وأحيانًا - في جميع أنحاء البلاد.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة