العملية العسكرية الروسية الخاصة

أسلحة روسية عالية الدقة تدمر مستودع أسلحة ومعدات غربية تم تسليمها إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الجوية الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى على مستودع أسلحة أجنبية الصنع ومعدات عسكرية تم تسليمها إلى أوكرانيا.
Sputnik
وقالت وزارة الدفاع: "تمكن سلاح الجوي الروسي في الليلة الماضية، من شن هجمة جماعية بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى على مستودع أسلحة أجنبية الصنع ومعدات عسكرية مقدمة إلى أوكرانيا، وتم تنفيذ الضربة الموجهة بنجاح".

وجاء في البيان: "في اتجاه جنوب دونيتسك في منطقة فريمفسكي، تم صد هجومين من وحدات اللواء 37 في مناطق نوفودونتسكوي وماكاروفكا".

وبحسب الدفاع: "استطاعت القوات الجوية والمدفعية من وحدات مجموعة "فوستوك" في اتجاه زابوروجيه تدمير قوات العدو في مناطق متفرقة. وتم تحييد أكثر من 110 جنود أوكرانيين، وتدمير دبابتين و4 مركبات قتالية للمشاة و8 مركبات قتالية مدرعة وسيارتين بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر "دي-20".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
شويغو يكشف عن فيلق روسي جديد

وأضافت: "في اتجاه دونيتسك، تمكنت الضربات الجوية ونيران المدفعية والإجراءات النشطة لمجموعة القوات "الجنوبية" من صد 4 هجمات للعدو في مناطق فيسيلوي وسيفيرنوي وبيرفومايسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب الدفاع، خلال القتال، تم تحييد أكثر من 185 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية للمشاة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات. وتم تدمير مستودعين للذخيرة للعدو في مناطق سيفيرسك وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
مناقشة