جاء ذلك في تصريحات قالها عبد العزيز بن سليمان المتحمي، وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد للتخطيط والتحول الرقمي، لـ"سبوتنيك".
وأضاف المتحمي أن المملكة تسعى من خلال تطبيق مشروع البطاقات الذكية هذا العام إلى الوصول لكل ضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات بشكل مباشر، عبر البطاقة سواء الرقمية أو المطبوعة.
وأوضح أن هذه البطاقات تسهل الوصول والتعرف على الحجاج وبياناتهم الصحية وتقديم كل الدعم اللازم لهم، كما توفر خريطة للحجاج التي يمكن من خلالها معرفة الأماكن الخدمية التي تخص الموسم، وكذلك موقع السكن في مكة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.
وأكد أن الخدمات التي تقدمها البطاقة لا تقتصر على الحاج فقط، بل تشمل كذلك الشركات المنظمة التي تقدم الخدمات، والعاملين في منظومة الحج، كاشفًا أن البطاقة تشكل كل الحجاج والعاملين في المنظومة، والتي تعزز كذلك استخدام تطبيق نسك الرقمي لتقديم خدمات أشمل.