العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية على محور كوبيانسك

صرح الخبير العسكري، المقدم المتقاعد أندري ماروتشكو، لوكالة "سبوتنيك"، أن القوات الروسية أجبرت قوات كييف على الانسحاب من المواقع الأمامية شمال شرق كوبيانسك الخاضعة للسيطرة الأوكرانية.
Sputnik
وأضاف ماروتشكو، في حديثه لوكالة "سبوتنيك": "في ضوء نجاحات قواتنا شمال شرق منطقة كوبيانسك، بالإضافة إلى الخسائر المتكبدة لقوات كييف جنوب شرق هذه المنطقة، فإن التشكيلات المسلحة الأوكرانية تسحب وحداتها من المواقع الأمامية إلى الخلفية".

وأشار إلى أن كييف تعزز مواقعها الخلفية على حساب كتائب الدفاع الإقليمية الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، يوم أمس الاثنين: "ضرب سلاح المدفعية التابع لقوات مجموعة "زاباد" (الغرب)على محور كوبيانسك، تجمعا للقوى البشرية ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوملينسك وتيموكوفكا في مقاطعة خاركوف، وأرتيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية".
صحيفة تكشف عن انتقادات غربية لكييف بسبب بطء "الهجوم المضاد"
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة