لافروف: سندمر كل التجمعات الأوكرانية التي تضم "جنرالات الغرب"

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية ستدمر الأماكن التي يتجمع فيها الجيش الأوكراني والمرتزقة وجنرالات الغرب.
Sputnik
وقال لافروف في مؤتمر صحفي: "حقيقة أن الأوكرانيين، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي وبارتكابهم لجرائم الحرب، يستخدمون مرافق مدنية لعقد جميع أنواع الاجتماعات التي تضم المرتزقة والجنرالات الغربيين والمدربين مع جيشهم، فهذا ذنب أوكرانيا".

إذا وجدنا هذه الاجتماعات، مثل تلك التي كانت في كراماتورسك لأيام، فسنقوم بتدميرها، لأن هؤلاء هم الأشخاص الذين أعلنوا الحرب علينا.

وأردف لافروف: "لكن الحقيقة أن الأوكرانيين يستخدمون البنية التحتية المدنية باستمرار وبشكل منتظم لنشر أسلحتهم الثقيلة، أود لفت انتباه دول الناتو التي تتولى تدريب الأوكرانيين إلى الاهتمام بهذا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يواصل دحر محاولات "الهجوم المضاد" ويكبد أوكرانيا خسائر جسيمة
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في 28 يونيو/ حزيران أنه "قد تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت لقادة لواء المشاة الآلي 56 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في كراماتورسك".
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في رده على سؤال حول كيفية تعامل الكرملين مع بيان كييف، بأن المدنيين قتلوا نتيجة غارة روسية على كراماتورسك، إن "روسيا لا تهاجم البنية التحتية المدنية، لكنها تضرب أهدافًا مرتبطة بالبنية التحتية العسكرية".
مناقشة