العملية العسكرية الروسية الخاصة

المدفعية الروسية تدمر 8 مدافع "هاوتزر" و"هاون" أوكرانية

أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "الجنوب" الروسية، فاديم أستافييف، صباح اليوم الخميس، بأن مدفعية المجموعة نجحت في تدمير ثلاثة مدافع هاون وخمسة مدافع هاوتزر أوكرانية، بما في ذلك مدافع هاوتزر "M777" أمريكية ودبابة "بي زد إتش 2000" ألمانية.
Sputnik
وقال أستافييف لوكالة "سبوتنيك": "خلال القتال القصفي، تم تدمير مدفعي هاون من طراز دي-20، ومنصة المدفعية المحمولة ذاتية الدفع M777، ومدفعي هاون آليين في مواقع إطلاق النار التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة سيريبريانكا وسبورنو وسفيتلوغورسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
إعلان حالة التأهب الجوي في جميع أنحاء أوكرانيا
وأضاف: "تم أيضًا تدمير نظام المدفعية المحمولة ذاتية الدفع "بي زد إتش 2000" في منطقة دروجكوفكا، ومدفع هاون "دي-20" بالقرب من مدينة فيودوروفكا، ومركبة قتال للمشاة للعدو في منطقة نيفيلسكي".
من جهة أخرى، أصابت وحدة إطلاق الصواريخ المتعددة "تورنادو-س" مخزن الذخيرة التابع للقوات الأوكرانية في منطقة دروجكوفكا، بحسب أستافييف.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة