العملية العسكرية الروسية الخاصة

طاقم دبابة روسية يدمر عدة مركبات مدرعة أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه

أفاد رئيس المركز الإعلامي لمجموعة القوات الروسية "فستوك"، أوليغ تشيخوف، اليوم السبت، بأن طاقم الدبابة الروسية بقيادة الرقيب الأول فاسيلي بلوتنيكوف، نجح في تدمير عدة مركبات مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية خلال معارك على مشارف فريميفسكي في مقاطعة زابوروجيه، وذلك في وقت قصير، مما أثار الهلع بين العدو.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وأوضح تشيخوف لوكالة "سبوتنيك" أنه خلال هجوم واسع النطاق للقوات الأوكرانية على مشارف فريميفسكي، نجح طاقم الدبابة بقيادة الرقيب الأول فاسيلي بلوتنيكوف في تدمير عدة مركبات عسكرية مدرعة أجنبية الصنع في وقت قصير، ما أدى إلى إثارة الهلع بين القوات الأوكرانية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
المدفعية الروسية تدمر مركبات قتالية للمشاة الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك
وأشار إلى أن بلوتنيكوف قاد بكفاءة وثقة طاقم الدبابة في المعارك في أحد أصعب القطاعات على الجبهة، وفي الوقت نفسه قام الطاقم بإخلاء المعدات التالفة للقوات المسلحة الروسية إلى المنطقة الخلفية ونقل الجنود المصابين من ساحة المعركة بشكل متواصل.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة