العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مستودعات ذخيرة اللواءين 53 و115 الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية دمرت مستودعات ذخيرة اللواءين 53 و115 الأوكرانيين في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على اتجاه دونيتسك، نجحت الإجراءات النشطة والغارات الجوية ونيران المدفعية لوحدات مجموعة قوات "الجنوب" في صد هجمات العدو في مناطق بيلوغوروفكا وأوبيتني وبيرفومايسك وسيفيرنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت مستودعات ذخيرة اللواءين 53 و115 الأوكرانيين في مناطق كارلوفكا وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم تحييد ما يصل إلى 180 جنديا أوكرانيا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث مركبات، ومدافع هاوتزر من طراز "مستا-بي"، ومدفع من طراز "إر إم-70"، ومدفع من طراز "إم -109 بالادين" أمريكي.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تنشر لقطات لتدمير رتل من المدرعات الغربية للجيش الأوكراني... فيديو

وتابع البيان: "على اتجاهات جنوبي دونيتسك وزابوروجيه، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة لوحدات مجموعة قوات "فوستوك" (الشرق) هجمات للعدو في مناطق وركينو ونوفودانيلوفكا ومالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه".

وبلغ إجمالي خسائر العدو في هذه المناطق أكثر من 210 جنديا أوكرانيا، وأربع دبابات، وثلاث مركبات قتالية للمشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين بيك آب، ومدفع "غراد"، ومدفع "غفوزديكا"، ومدفع هاوتزر "دي-20"، ومدفع "مستا-بي"، ومدفع "إم 109 "بالادين" أمريكي.
وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت رادارا مضادا للبطارية أمريكي الصنع من طراز "تي بي كيو- 36" في منطقة لوكيانوفسكوي في مقاطعة زابوروجيه.
مناقشة