العملية العسكرية الروسية الخاصة

الخارجية الروسية: لا مؤشرات لانضمام الدول الأفريقية لعقوبات الغرب ضدنا

أكد أوليغ أوزيروف، سفير المهام الخاصة في وزارة الخارجية الروسية ورئيس أمانة "منتدى الشراكة الروسية الأفريقية"، اليوم الخميس، أن روسيا لا ترى أي مؤشرات تشير إلى أن الدول الأفريقية قد تنضم إلى عقوبات الغرب ضدها.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وأوضح أوزيروف في تصريحاته لوكالة "سبوتنيك"، أنه حتى الآن لم تنضم أي دولة أفريقية إلى العقوبات المفروضة على روسيا، وأنه لا يرى أي مؤشرات على احتمال انضمامهم لهذه العقوبات.
تقارير: الدول الأفريقية تزيد وارداتها النفطية من روسيا وسط العقوبات الغربية
وأشار أوزيروف إلى أن الدول الأفريقية تظهر استعدادًا ورغبةً وإرادة سياسية للتعاون مع روسيا وتوسيعه، وليس فقط للمضي قدمًا في التعاون الحالي.
وتزايدت ضغوط العقوبات من الغرب على روسيا بسبب الأحداث في أوكرانيا، ولكن تلك العقوبات أثرت بشكل قاسٍ على الدول التي فرضتها، حيث أدت إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.
وأكد الرئيس بوتين في وقت سابق، أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة المدى يتبعها الغرب، وأن العقوبات تسببت في ضربة قوية للاقتصاد العالمي بأسره.
وشدد بوتين أن الهدف الرئيسي للغرب هو تفاقم المعاناة للملايين من الناس، وأن روسيا قادرة على التصدي وحل جميع المشاكل التي يخلقها الغرب.
مناقشة