العملية العسكرية الروسية الخاصة

البحرية الروسية تستهدف بضربة ضخمة منشآت أوكرانية تحضر هجمات إرهابية بالمسيرات.. فيديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن البحرية الروسية استهدف ليلا منشآت يتم فيها الإعداد لهجمات إرهابية ضد روسيا باستخدام طائرات مسيرة هجومية، وتم تحقيق الهدف من الضربة.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في الليلة الماضية، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة بأسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة على منشآت أوكرانية يجري فيها الإعداد لأعمال إرهابية ضد روسيا باستخدام طائرات دون طيار، وتم تحقيق هدف الضربة".

وأضاف البيان: "على اتجاه دونيتسك، نجحت الإجراءات النشطة لوحدات مجموعة "الجنوب" في صد تسع هجمات للعدو بنجاح في مناطق زولوتاريفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ومايورسك وفيسيلوي ومارينكا وفوديان وشمال كليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم تحيد ما يصل إلى 185 جنديا أوكرانيا، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع سيارات، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر "دي-20" و"دي-30".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مركز قيادة لواء الهجوم 79 وتسقط 14 مسيرة أوكرانية

وتابع البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، صدت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة لقوات مجموعة "المركز"، ثلاث هجمات للعدو في اتجاه تشيرفونايا ديبروفا وكوفاليفكا وكارمازينوفكا من جمهورية لوغانسك الشعبية".

وتم تحييد أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير دبابة واحدة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسبع شاحنات بيك آب، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر "دي-20" و"دي-30".

وأضاف البيان: "على اتجاه جنوبي دونيتسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لقوات مجموعة "فوستوك" أفرادا ومعدات للقوات الأوكرانية في مناطق ماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وتم قمع مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية بالقرب من بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه.
وتم تحيد أكثر من 175 جنديا أوكرانيا، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع هاوتزر "دي-20"، بالإضافة إلى محطة رادار مضادة للبطارية أمريكية الصنع "/تي بي كيو-36".
مناقشة