العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مركز قيادة لواء الهجوم 79 وتسقط 14 مسيرة أوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية استهدفت مركز قيادة لواء الهجوم 79 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوميخايلوفكا.
Sputnik
وبحسب الدفاع: "في منطقة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة من اللواء الأولمن القوات المسلحة لأوكرانيا بالقرب من فولشانسك، في مقاطعة خاركوف".

وأضافت الدفاع في بيانها: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 16 صاروخًا من طراز "هيمارس"، وتدمير 14 مسيرة أوكرانية في مناطق في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وفي مقاطعة زابوروجيه".

وبحسب الدفاع: "في منطقة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة من اللواء الأول من القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من فولشانسك، في مقاطعة خاركوف".
وأضاف بيان الدفاع الروسية: "تم تحييد ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات، ومدفعي هاوتزر "مستا-ب" و"د-20"، ومدفعين من طراز "دي-30" ، بالإضافة إلى محطة رادار مضادة للبطارية أمريكية الصنع من طراز "/تي بي كيو-50".

وأردف البيان: "على اتجاه خيرسون، نتيجة القصف، تم تحييد ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا و4مركبات، بالإضافة إلى محطة رادار مضادة للبطارية أمريكية الصنع "/تي بي كيو-36" خلال الـ24 الساعة الماضية".

وأضاف البيان: "تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 123 بالقرب من منطقة فيليتنسكوي في مقاطعة خيرسون".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
البحرية الروسية تستهدف بضربة ضخمة منشآت أوكرانية تحضر هجمات إرهابية بالمسيرات.. فيديو
وقالت الدفاع: "بأن القوات الروسية دمرت مستودع وقود للواء البحري 36 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة ريفنوبلي، في مقاطعة زابوروجيه. وتم استهداف مركز قيادة لواء الهجوم 79 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة