العملية العسكرية الروسية الخاصة

صحيفة أمريكية: لا يمكن لمركبات "برادلي" الصمود أمام صاروخ "فيخر-1" الروسي

كشفت صحيفة أمريكية متخصصة بالشؤون العسكرية أن مركبات المشاة القتالية الأمريكية "برادلي"، ذات الحماية الديناميكية، لا يمكنها أن تصمد أمام صاروخ "فيخر-1" الروسي المضاد للدبابات.
Sputnik
وجاء في الصحيفة: "صُممت الصواريخ الروسية الحديثة المضادة للدبابات، مثل "فيخر-1"، التي تسببت في أضرار جسيمة للمركبات المدرعة الأوكرانية، خصيصًا لمواجهة مثل هذه الدروع".

وأشارت الصحيفة إلى أن "برادلي"، التي صنفتها واشنطن على أنها "مدمرة الدبابات"، كان من المفترض أن تمنح القوات الأوكرانية ميزة في المعركة ضد الجيش الروسي، ولكن من الملاحظ أن هذه المركبة القتالية تعرضت لانتقادات في كثير من الأحيان بسبب أدائها المنخفض من ناحية الدروع.

جنرال أوكراني يعترف بـ"الفشل الكبير" للقوات الأوكرانية
وتابعت صحيفة "ميلتري ووتش" أن أوكرانيا حاولت إطالة أمد بقاء "برادلي" في ساحة المعركة، باستخدام الحماية الديناميكية السوفيتية، لكنها لم تنجح.
وتتلقى أوكرانيا مساعدات عسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط الماضي، إذ تسعى تلك الدول إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، رغم تأكيدات موسكو المتكررة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.
مناقشة