أمل أبو زيد: تصويت البرلمان الأوروبي على إبقاء النازحين "طعنة في ظهر لبنان"

وصف النائب اللبناني السابق الدكتور أمل أبو زيد، في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، تصويت البرلمان الأوروبي وبالإجماع على قرار إبقاء النازحين السوريين في لبنان بـ"غير المسؤول وغير المقبول".
Sputnik
ووصف أبو زيد تصويت البرلمان الأوروبي بأنه بمثابة الطعنة في الظهر ممن يفترض أن يكونوا ظهيرا وداعما ومساندا للبنان في سعيه للحفاظ على توازناته الداخلية ووحدته الوطنية واستعاده عافيته الاقتصادية والمالية التي كان للنزوح السوري دور متعاظم في استنزافها وإنهاكها.
لبنان: ملف النازحين السوريين يمثل خطرا على وجودنا
وأسف أبو زيد في حديث خاص لـ"سبوتنيك" أن "تتحول أوروبا من داعية للحق وراعية للسلام، كما دأبت على تصوير نفسها لعقود على الأقل تجاه لبنان، إلى قاضية منحازة تصدر حكم الإعدام بحق الشعب اللبناني وتتخذ بكل أسف وذهول قرارا ظالما ومظلما هو بمثابة إعلان حرب على استقرار لبنان ووحدته وتوازناته الطائفية والديموغرافية والثقافية".
واعتبر أبو زيد أن أوروبا التي نعرف والتي كانت مثالا وقدوة ومنارة للعدالة والحرية والمساواة فقدت شجاعتها والمبادرة وخسرت المصداقية والقرار وهي اليوم تحاول بكل صفاقة وجبن أن تلقي على الوطن الصغير بمشكلاتها الكبيرة وهو ما لن يقبله اللبنانيون الذين قاوموا التوطين والاحتلال والوصاية وهم اليوم يخوضون معركة الحق في البقاء والوجود والصمود في وجه الشر والباطل والتخاذل وسيعيشون ويبقون في أرضهم التي كانت لأبائهم وأجدادهم وستبقى لأولادهم وأحفادهم.
مناقشة