العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يدمر وحدة عسكرية أوكرانية في اتجاه كوبيانسك

أعلن مدير المكتب الصحفي لمجموعة القوات الروسية "زاباد" (الغرب)، سيرغي زيبينسكي، صباح اليوم الأربعاء، أن دبابات ومدافع المجموعة دمرت في منطقة الدفاع لجيش الدبابات الأول في اتجاه كوبيانسك، أكثر من وحدة للقوات الأوكرانية وعربة "هامر" مصفحة.
Sputnik
وقال زيبينسكي لـ"سبوتنيك": "في الحزام الدفاعي لفرقة الدبابات الأولى، تم توجيه ضربة بالنيران من دبابات T-72B3 وT-80 ومدافع D-30 ومدافع "Hyacinth-B" على مواقع وحدات اللواء الميكانيكي 32 في منطقة ستيلماهوفكا. إجمالي خسائر العدو بلغت ما يصل وحدة عسكرية، وعربة "هامر" مصفحة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مدفع روسي يدمر نظيره الغربي "برشقة محكمة"... فيديو
وفي إطار المواجهة المضادة للمدفعية، دمرت المدفعية التابعة للتجمع في منطقة بيشانوي الراجمة الفرنسية "سيزار" للقوات المسلحة الأوكرانية، وفي منطقة كيسلوفكي تم تدمير فرقة الهاون، وقرب كراخمالنا تم تدمير نقطة التزود بالذخائر.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة