العملية العسكرية الروسية الخاصة

"ذا صن" البريطانية تقلب حقيقة مشهد نشرته "سبوتنيك" لاستهداف دبابة أوكرانية... صور وفيديو

قامت صحيفة "ذا صن" البريطانية بتحريف مشاهد سابقة نشرتها وكالة "سبوتنيك" في وقت سابق، لقيام "لانتسيت" روسية بتدمير دبابة أوكرانية.
Sputnik
ونشرت "ذا صن" المشاهد على عدة منصات تابعة لها، مثل "يوتيوب"، مدّعيةً أن مصدر الفيديو هو وزارة الدفاع الأوكرانية، بحسب الكتابة التي ظهرت أعلى الفيديو.
وزعمت الصحيفة البريطانية أن المشاهد هي "لاحتراق دبابة روسية بعد ضربها بصاروخ أوكراني بالقرب من زابوروجيه".

وتعيد وكالة "سبوتنيك" من جديد نشر المقطع الصحيح الذي تم تناقله بشكل واسع على المنصات الروسية ووسائل الإعلام في روسيا، كما هو موضح في المشاهد.

وفي الأسفل يظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة "ذا صن" بعد وضع شعار "ذا صن" ونسبه لوزارة الدفاع الأوكرانية.

وعند التدقيق في محتوى الفيديو تظهر المسيرة الروسية "لانتسيت" بشكل واضح وجلي، حيث تتميز هذه المسيرة بأجنحتها المزدوجة التي تأخذ شكل "X".

المسيرة الروسية لانتسيت خلال انقضاضها على دبابة أوكرانية
وعند المقارنة بين الشكل الموجود في المشاهد التي تظهر في الفيديو وشكل المسيرة الروسية "لانتسيت" أثناء عرضها لأول مرة يظهر بشكل واضح بأنها ليست صاروخ بل المسيرة الروسية.
1 / 6
طائرة مسيرة مقواة من طراز "لانتسيت" الروسية
2 / 6
افتتاح المنتدى التقني العسكري "أرميا 2019" في الحديقة العسكرية الوطنية "باتريوت" (الدرون الفتاك "زالا لانتسيت" في جناح كلاشنيكوف))
3 / 6
لانتسيت
4 / 6
لانتسيت
5 / 6
لانتسيت
6 / 6
منتدى "آرميا 2019" - درون انتحاري "زالا لانتسيت" في جناح كلاشنيكوف
وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق لنشر المشاهد، عن قيام القوات الروسية بتوجيه ضربات جوية ومدفعية على محور زابوروجيه استهدف وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مالايا توكماتشكا وأوريخوف وبياتيكاتكي وإحباط أنشطة مجموعة للتخريب والاستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة ميرن التابعة لمقاطعة في مقاطعة زابوروجيه.

وفي منطقتي أوريخوف ومالايا توكماتشكا في مقاطعة زابوروجيه، تم تدمير مركز قيادة اللواء الآلي الخامس والستين للقوات المسلحة الأوكرانية، ومستودع للوقود والمعدات العسكرية للواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وكانت وكالة "سبوتنيك" قد نشرت الكثير من المشاهد التي توثق لحظة قيام مسيرات "لانتسيت" الروسية بتدمير دبابات ومدرعات أوكرانية مختلفة.
اقرأ أيضا: عندما تلهو "لانتسيت" بـ"فخر الصناعة" الألمانية... فيديو
شاهد أيضا: درع روسي "لا يقهر" يحبط الأوكرانيين ويجبرهم على "التصويب إلى الرأس"... فيديو
شاهد أيضا: جنود روس يتسللون عبر الخنادق ويدمرون مقرا أوكرانيا متخفيا في غابات كراسني ليمان... فيديو
مناقشة