العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنجح بصد جميع الهجمات الأوكرانية في زابوروجيه

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية نجحت في صد جميع الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في مناطق وركينو وأوسبنوفكا في مقاطعة زابوروجيه، هاجمت القوات الأوكرانية التابعة للواء الميكانيكي 47، معززة بدبابات أجنبية الصنع، مواقع القوات الروسية التابعة للجيش 58 من المنطقة العسكرية الجنوبية واللواء البحري 810 التابع لأسطول البحر الأسود، ونجح الجنود الروس الذين أظهروا القدرة على التحمل والمثابرة والشجاعة في صد جميع هجمات قوات العدو".
وتم تحيد ما يصل إلى 180 جنديا أوكرانيا، وتدمير خمس دبابات، بما في ذلك ثلاث دبابات ألمانية "ليوبارد" ودبابتان فرنسيتان بعجلات، و17 مركبة قتال للمشاة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، ومدفع "إم 777" أمريكي، بالإضافة إلى نظام الصواريخ المضادة للطائرات "ستريلا -10".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تضرب مركزا خلفيا لقيادة الجيش الأوكراني
وأضاف البيان: "على حدود فريميفسكي في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، صدت الإجراءات النشطة لقوات مجموعة "فوستوك" هجوما للمفرزة التابعة للواء البحري الـ35 الأوكراني، وتم أيضا قمع مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية".
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن القوات المسلحة الأوكرانية أصبحت أكثر نشاطا، وتركزت الأعمال العدائية الرئيسية على اتجاه زابوروجيه، لكنها باءت بالفشل.
مناقشة