العملية العسكرية الروسية الخاصة

"صائد القناصين"... روسيا تكشف عن طائرة مسيرة للمهام "المستحيلة"

كشفت روسيا عن تصميم الطائرة "ميكرو درون" من طراز "فيكتور إكس-120" متعددة المراوح، وهدفها الرئيسي هو ضرب هدف بشري معاد ومحدد.
Sputnik
قال مكتب تصميم هياكل الطائرات دون طيار إن وزن الطائرة دون حمولة 38 غرامًا فقط، وهي من نوع "كاميكازي" تستخدم لمرة واحدة مصممة لتدمير أفراد العدو، ومن المخطط أن يتم تسليحها برصاصة من عيار "5.45 * 39" مم تزن 10.2 غرام أو "9*19"مم من ذخيرة لوغر تزن 7.45 غرام.
وأشار مكتب التصميم إلى أن الطائرة مزودة برصاصة حية ستكون قادرة على أداء مهام لا يمكن الوصول إليها من قبل مطلق النار العادي وحتى قناص محترف (لاختراق ملجأ واستهداف قناص مختبئ فيه).
ومن أجل إجراء لقطات منتظمة يجب أن يكون المقاتل في منطقة مفتوحة، إلا أنه يمكن إطلاق الطائرة وحتى من داخل الأقبية.
ويبلغ أقصى زمن طيران للطائرة ست دقائق، والمدى يصل إلى كيلومترين، وتبلغ تكلفة الإصدار الأساسي، دون الحمولة، 75-80 ألف روبل.
باتت الأسرار في جعبة روسيا.. خبراء يكشفون مزايا الأسلحة الغربية المصادرة في أوكرانيا
في المستقبل، من المقرر استخدام هذه الطائرات دون طيار في أسراب، ولكن حتى الآن يعوق ذلك عدم وجود وحدة تحكم طيران محلية بالشكل المطلوب، بحسب مقالة نُشرت على موقع روسكيه أروجيه.
وفي يونيو/ حزيران الماضي، استولت القوات الخاصة الروسية على طائرة " ميكرو درون" نرويجية من طراز "بلاك هورنت" جنبًا إلى جنب مع نظام تحكم ومعدات إضافية على حدود منطقة بيلغورود، لها خصائص مماثلة.
مناقشة