العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنفذ هجوما واسعا على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوات من تجمع "زاباد" (الغرب) التابع للجيش الروسي، نفذت هجوما واسعا على اتجاه كوبيانسك في مقاطعة خاركوف.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على اتجاه كوبيانسك، سيطرت الكتائب الهجومية لقوات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي، على مواقع هامة في منطقة أولشانا في مقاطعة خاركوف".

وأكد البيان أن الإجراءات النشطة للقوات الروسية نجحت في صد تسع هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف.

وأشار البيان إلى أن الضربات الهجومية وطيران الجيش ونيران المدفعية التابعة للقوات الروسية استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق دفوريشنايا وبيتروبافلوفسك ونشا وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يدمر ثلاثة مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية
وتم تحييد ما يصل إلى 110 جنود أوكرانيين، وتدمير ثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر "دي 20" على هذا الاتجاه.
تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، القضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة