العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تصد هجومين وتحيد أكثر من 130 جنديا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية على اتجاه جنوب دونيتسك صدت هجومين للعدو في منطقة أوروزينوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقدت كييف أكثر من 130 جنديا ومركبتين مدرعتين ومدافع ذاتية الدفع من طراز "غياتسينت إس"، خلال اليوم.
Sputnik
وقالت الدفاع في بيانها: "صدت الضربات الجوية ونيران المدفعية ووحدات مجموعة "فوستوك"، على اتجاه جنوب دونيتسك، هجومين شنتهما مجموعات مهاجمة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوروزينوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".
ووفقًا لبيان الوزارة، بلغت خسائر العدو على مدار 24 ساعة أكثر من 130 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مصفحتين ومدفعية ذاتية الدفع "غياتسينت إس" بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر "مستا بي" و"دي 20".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يحبط محاولات أوكرانية لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة في موسكو وسيفاستوبول
وأعلن قائد قوات "أخمات" الروسية، نائب قائد الفيلق الثاني في الجيش الروسي، أبتي علاء الدينوف، أن الجيش الأوكراني فقد بالفعل أكثر من 30 في المئة من المعدات العسكرية التي حصل عليها من الغرب.
وصرح علاء الدينوف عبر حسابه على "تلغرام": "لقد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 30 في المئة من المعدات العسكرية التي قدمها لها الغرب، وأغلب المعدات المتبقية تخضع للإصلاح".
مناقشة