العملية العسكرية الروسية الخاصة

سلطات دونيتسك: القوات الروسية جاهزة لشن هجوم شامل لكنها تفضل الدفاع حاليا

أفاد مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، يان غاغين، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية جاهزة لشن هجوم شامل، لكنها تفضل الدفاع حاليا.
Sputnik
وقال غاغين: "لطالما كانت قواتنا المسلحة جاهزة لهجوم كامل، ونحن الآن في مرحلة الدفاع فقط لأنه من المربح لنا أن نكون في هذه المرحلة".

وتابع: "مقتل الأفراد أثناء العمليات الدفاعية هو واحد على خمسة. مع الأخذ في الاعتبار دفاعنا المتمركز، وقواتنا ووسائلنا الذين يشاركون هناك، وتدريب جنودنا - لأنه حتى المجندون لدينا كانوا مدربين جيدًا، وقد شاركوا في التدريب العسكري لعدة أشهر - ونحن مستعدون لكل من الهجوم والدفاع".

وأشار إلى أن الدفاع النشط الآن هو التكتيك الأكثر فائدة للقوات الروسية، حيث يسمح لها بتدمير أكبر عدد ممكن من قوات العدو.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مستودعات ذخيرة اللواء 28 الميكانيكي الأوكراني
بدأ الهجوم الأوكراني على اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، بينما تركز الهجوم الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية على قطاع زابوروجيه، حيث زجت كييف ألوية قتالية مدربة من قبل "الناتو" ومزودة بمعدات غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد".
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد خسرت القوات المسلحة الأوكرانية منذ أن بدأت "الهجوم" في يونيو، ما لا يقل عن 43 ألف شخص، وما يقرب من خمسة آلاف قطعة من المعدات، بما في ذلك العشرات من دبابات "ليوبارد" الألمانية وعربات قتال المشاة الأمريكية "برادلي".
مناقشة