العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: تدمير مركز إدارة المرتزقة الأجانب في نيكولايفكا

أعلن رئيس المركز الصحفي لوحدات مجموعة "الجنوب"، فاديم أستافيف، أن قوات المجموعة الروسية دمرت مركز قيادة المرتزقة الأجانب في محطة الاتصالات "ستارلينك" في نيكولايفكا.
Sputnik
وقال أستافيف إن "أطقم راجمات "تورنادو- إس" دمرت مركز قيادة وحدة المرتزقة الأجانب في محطة اتصالات "ستارلينك" في نيكولايفكا، كما قامت بهجوم صاروخي على معسكر خيام العدو بالقرب من قرية رايسكويو".
وتم نشر البيان المقابل على القناة التابعة لوزارة الدفاع الروسية على "تلغرام".
وضرب الطيران التابع لوحدات مجموعة "الجنوب"، نقطة الانتشار المؤقتة ومستودع الذخيرة للواء الهجوم الثالث المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بيلايا غورا.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
دوي انفجارات في مقاطعة دنيبروبيتروفسك
أيضًا، ضربت القاذفات المقاتلة الروسية من طراز "سو- 34" أماكن تجمع القوى العاملة للعدو في بوغدانوفكا وفسيولوي، ومنطقة التركيز الاحتياطية للواء الميكانيكي المنفصل الرابع والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في نوفغورودسكي، ومركز القيادة والمراقبة ومواقع الأسلحة والمعدات العسكرية للواء الآلي المنفصل 110 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في أفدييفكا.
كما ضربت طائرة هجومية روسية من طراز "سو-25" القوى العاملة للعدو في بيلوغوروفكا وكراسنوغوروفكا.
و ألحقت مدفعية المجموعة أضرارا نارية بموقع المدفع الرشاش الثقيل "أوتيوس" ومستودع ذخيرة القوات الأوكرانية في منطقتي فيسيلي وبيلوغوريفكا، ودمرت ثلاث شاحنات بيك أب مع قوة بشرية معادية في مناطق دروجبا، وكراسنوغوروفكا، وكذلك سيارة "هامر" المدرعة في أندرييفكا.
وفي في إطار معركة مكافحة البطاريات، تم تدمير قذيفة هاون عيار 82 ملم في إيفانو درايفكو، وسبع قذائف هاون من عيار 120 في فيرخنوكامينسكي ونيكولايفكا وأفدييفكا وماريانكا.
أصيبت أيضا مدافع هاوتزر "M-777" في أوزاريانوفكا وأستروم، ومدفعية "أكاتسيا" ذاتية الدفع في منطقة كليشيفكا، ومدفعين من طراز "D-20" في ياسنوبرودوفكا وماركوفو. وضرب طاقم نظام قاذف اللهب الروسي الثقيل "سولنتسبيك"، القوة البشرية للكتيبة الأولى من لواء الدفاع الإقليمي 109 المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كراسنوغوروفكا.
مناقشة