وحول ما نشرته بعض وكالات الإعلام الروسية حول تصنيع صاروخ من الجيل الجديد، لم يتم الكشف عن الكثر من المعلومات حوله، قال إليسين لمراسل "سبوتنيك": "نعم بالتأكيد. أنتم محظوظون لأنكم أوائل من شاهد صاروخنا الذي يعرض في المعرض لأول مرة".
وأشار إليسين إلى أنه "في مرحلة تطوير المنتج الجديد، تم تكليف للمصممين المهمة بإنشاء سلاح عالمي، يمكن وضعه سواء داخل جسم الطائرة أو تعليقه خارجا".
وبين إليسين أنه، "بالإضافة إلى ذلك، تم استخدام، لأول مرة على صاروخ من هذه الفئة، نظام توجيه بالقصور الذاتي ذو تصحيح لاسلكي ورأس صاروخ موجه حراريا. يسمح ذلك للطيار بإطلاق صاروخ باتجاه هدف جوي، وبعد ذلك يدخل مسار الرحلة ويلتقط الهدف بنفسه. وبعد إطلاق الصاروخ، يتمتع الطيار بفرصة الالتفاف (المناورة) بعيدًا عن الهدف من أجل الخروج من منطقة الهجوم المحتملة من قبل العدو".
وفي رده على سؤال مراسل "سبوتنيك" حول مدى قدرة الصاروخ على المناورة وكيف يتم تحقيق ذلك، قال إليسين، إن "السمة المميزة الرئيسية لـ"إر في في- إم دي2" هي القدرة على الدوران 180 درجة بعد الإطلاق".
وتابع المبتكر: "يتم تحقيق ذلك من خلال التحكم الديناميكي بالغاز. يمكن إجراء البحث عن هدف بطرق مختلفة، اعتمادًا على نوع الطائرة وقدراتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الكشف عن الهدف من الأرض عن طريق الاستطلاع. وهذا يعني أن الشيء الرئيسي هو توفير تحديد الهدف للصاروخ، وبعد ذلك يمكن أن يستدير في الاتجاه المعاكس".
"نعم تماما، كقاعدة عامة، يتم توجيه الصاروخ أولاً نحو الهدف ويتم إطلاقه بعد التقاط الهدف. أما هذا الصاروخ، بما في ذلك عند وضعه داخل جسم الطائرة، وهو اتجاه حديث في صناعة الطائرات، فبعد إطلاقه يقوم بمحاكاة لمسار طيران هدف جوي للعدو ويلتقطه. إن هذه الخاصية هي التي تسمح لـ"إر في في- إم دي2" بالدوران بزاوية 180 درجة".