العملية العسكرية الروسية الخاصة

قوات "فوستوك" تضرب مركز قيادة القوات الأوكرانية في فيليكايا نوفوسيلكا

دمرت الوحدات المتقدمة من مجموعة القوات "فوستوك"، التابعة للجيش الروسي، مركز قيادة القوات الأوكرانية في منطقة فيليكايا نوفوسيلكا.
Sputnik
وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة "فوستوك" (الشرق) في بيان: "دمرت نيران المدفعية موقع العدو القتالي في ستارومايورسكي، واستهدفت مركز قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيليكا نوفوسيلكا، ونقطتي انتشار مؤقت للمسلحين في أوغليدار، وشاحنة صغيرة مع قوميين متطرفيين في منطقة رافنوبول، بالإضافة إلى سيارة مصفحة على متنها مسلحون ومدافع هاوتزر "مستا-بي" في منطقة كونستانتينوفكا".

وأضاف: "صدت الوحدات المتقدمة لمجموعة قوات "فوستوك"، بدعم من المدفعية والطيران، هجومًا معاديًا على اتجاه أوروجينوي. وتم القضاء على ثلاث مجموعات من المشاة، كما تم تدمير دبابة بواسطة طائرة دون طيار".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
قائد القوى الجوية للناتو: أوكرانيا غير قادرة على استخدام "إف-16" قبل 2027
وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرتين دون طيار من طراز "فالكيري"، وواحدة من طراز "فيوري".
وتابع: "على اتجاه جنوب دونيتسك أحبطت الوحدات المتقدمة من مجموعة قوات فوستوك محاولة العدو للهجوم".
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة