العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: صد 3 هجمات على محور دونيتسك والقوات الأوكرانية تخسر 235 عسكريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، صد ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، لافتة إلى أن خسائر كييف بلغت نحو 235 عسكريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
Sputnik
وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية: "أسفرت ضربات سلاح الجو والطيران العملياتي والتكتيكي ونيران المدفعية والعمليات الدفاعية البطولية لوحدات تجمع "الجنوب" الروسية على محور دونيتسك، عن صد ثلاث هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدتي نوفوميخايلوفكا وأفدييفكا، بجمهورية دونيتسك الشعبية".
وأضافت الوزارة: "بلغت خسائر العدو على هذا المحور نحو 235 عسكريا، إضافة إلى تدمير خمس مركبات قتالية مدرعة وسيارتين، ومدفعي هاوتزر طراز " أم 777" أميركيي الصنع، ومدفع من طراز "كراب" بولندي الصنع ، وكذلك رادار من طراز "أي إن/ تي أر كيو- 36" أميركي الصنع".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تدمر مركز قيادة ومراقبة لوحدة اللواء الجوي الـ46 الأوكراني
تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة