العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر رادارا تتبعيا وتحيد نحو 700 عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية دمرت محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي - 18" في مقاطعة دنيبروبتروفسك في أوكرانيا.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية محطة رادار أوكرانية لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي - 18" في منطقة تشوغوييفو في مقاطعة دنيبروبتروفسك".

وأشار البيان إلى أن "القوات الروسية حيّدت نحو 700 عسكري أوكراني، خلال الـ24 ساعة الماضية، في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
حاكم مقاطعة بيلغورود: إصابة 4 أشخاص بعد قصف القوات الأوكرانية لبلدة بالقذائف العنقودية
وأضاف البيان: "أنظمة الدفاع الجوي الروسي اعترضت 12 صاروخا من طراز "هيمارس"، وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 37 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق أولشانا في مقاطعة خاركوف، وفولشياروفكا، بريفولي، غيتلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفاسيليفكا، كيريلوفكا، ياكوفليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإلتشينكوفو وتاراسوفكا في مقاطعة زابوروجيه".

وتابع البيان: "على اتجاه جنوبي دونيتسك، صدت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، هجومين للقوات الأوكرانية في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم القضاء على أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة أوروزدنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وبلغت خسائر العدو نحو 200 جندي أوكراني، ودبابة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات، ومدفع "إم 109 بالادين" ومدفع "كراب" بولندي الصنع، بالإضافة إلى مدفعين هاوتزر "دي 30".
مناقشة