العملية العسكرية الروسية الخاصة

الأمن الروسي: توقيف أحد مؤيدي "آزوف" بتهمة التحضير لهجوم إرهابي في كالوغا

صرح جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، بأن الأمن الروسي أحبط عملا إرهابيا ضد "منشأة بنية تحتية حيوية" من قبل أحد أنصار "آزوف" في مدينة كالوغا الروسية.
Sputnik
وقال بيان الأمن الروسي: "أحبط جهاز الأمن الفدرالي الروسي، نشاطاً غير قانوني لمواطن روسي، مقيم في مقاطعة كالوغا".

وبحسب الأمن: "المعتقل أجرى اتصالاً، بمبادرة شخصية، مع ممثلي مجموعة شبه عسكرية أوكرانية، بقصد ارتكاب عمل إرهابي بتعليمات منهم".

وأضاف: "المتهم، بناء على تعليمات المسلحين، نفذ الاستعدادات لارتكاب عمل إرهابي في إحدى منشآت البنية التحتية الحيوية في كالوغا".
وبحسب جهاز الأمن الروسي، فإن الموقوف كان يتجهز للمغادرة إلى أوكرانيا للمشاركة في الأعمال القتالية إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية .

وجاء في البيان: "تم العثور في المخبأ الذي كان قد جهزه لتجميع وصنع مكونات عبوة ناسفة وتعليمات ومراسلات مع المنسق الأوكراني في أجهزة الاتصالات المستخدمة".

الأمن الفيدرالي الروسي: القضاء على أربعة مخربين أوكرانيين حاولوا التسلل إلى مقاطعة بريانسك
وتم فتح قضية جنائية للاشتباه في التحضير لارتكاب جريمة الخيانة العظمى والعمل الإرهابي، والمشاركة في أنشطة منظمة إرهابية، والتدريب لأغراض الإرهاب.

ونشر جهاز الأمن الفيدرالي مقطع فيديو يظهر المتهم وهو يدلي باعترافات، وقال إنه كلف بمهمة جمع مكونات العبوة الناسفة ووضعها في مخابئ.

وبحسب الشخص المتورط في القضية، فإنه قام بتحويل أموال لمساعدة "منظمة موجودة على أراضي أوكرانيا"، ثم تواصل معه رجل يدعى تاراس. وبعد أن أكمل المعتقل المهمة، تلقى تعليمات بمغادرة روسيا. وأثناء محاولته مغادرة البلاد، اعتقله جهاز الأمن الفيدرالي.
مناقشة