رئيسي: إيران تركز على الانضمام لتحالفات إقليمية ودولية

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن استراتيجية أعداء إيران تستهدف إحباط الإيرانيين في الداخل وعزلها عن العالم الخارجي.
Sputnik
ولفت رئيسي، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الغرب ترك طاولة المفاوضات وعقد آماله على نجاح أعمال الشغب في الداخل الإيراني، حسبما ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الثلاثاء.
اتفاق تبادل النفط بين إيران والصين... فوائد اقتصادية وأهداف سياسية
وتحدث الرئيس الإيراني عن الاتفاق النووي مع الدول الغربية، مؤكدا أنه لا يمثل القضية الأولى أو الأخيرة بالنسبة لطهران، التي تتابع جميع قضاياها في ذات الوقت.
وتابع: "عندما فشل الغرب في تحقيق أهدافهم عن طريق دعم أعمال الشغب في الداخل الإيراني أرادوا العودة للمفاوضات"، مضيفا: "طهران لم تترك المفاوضات بل هم الذين تركوها وقد ندموا على ذلك".
برلماني إيراني: عضويتنا في "بريكس" مسمار في نعش العقوبات الأمريكية
وشدد الرئيس الإيراني على أن طهران تركز على قضية الانضمام لتحالفات إقليمية ودولية، وليس مجرد رفع العقوبات المفروضة عليها.
وتابع: "إيران لن تنتظر رضا أمريكا وأوروبا لحل مشكلاتها ولا تربط اقتصادها وحياة شعبها بهم، بل ترى أن وجودها ضمن التحالفات الإقليمية والدولية أمر مهم للغاية بالنسبة لها".
يذكر أن قمة "بريكس 2023" الأخيرة أعلنت الموافقة على انضمام 6 دول جديدة للمجموعة بينها إيران، وهي الخطوة التي رحبت بها إيران.
هكذا تفوقت دول "بريكس" على مجموعة السبع
مناقشة