العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر مقر المجموعة العملياتية التكتيكية الأوكرانية "دونيتسك"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية دمرت مقر المجموعة العملياتية التكتيكية الأوكرانية "دونيتسك"، في جمهورية دونيتسك الشعبية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في منطقة روفنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير مقر المجموعة العملياتية التكتيكية "دونيتسك"، وكذلك مركز الاتصالات للواء الميكانيكي الرابع والعشرين للقوات الأوكرانية".

وأضاف البيان: دمرت طائرة تابعة للطيران البحري لأسطول البحر الأسود في البحر الأسود أربعة زوارق عسكرية عالية السرعة مع مجموعات إنزال من العسكريين التابعين لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية، يبلغ عددهم الإجمالي نحو 50 شخصًا.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف مواقع للقيادة والاستطلاع الأوكرانية
وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا من طراز "هيمارس".

وتابع البيان: "دمرت القوات الروسية 28 مركبة جوية أوكرانية دون طيار في مناطق شيبيلوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وزيليني جاي، فيرخنيتوريتسكوي، فوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأوشيريتوفاتوي، بياتيكاتكي، تاراسوفكا وبيرديانسك في مقاطعة زابوروجيه.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة