العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الجوي الروسي يسقط صاروخ "إس-200" و32 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخا من طراز "إس-200" و32 مسيرة أوكرانية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في منطقة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير منظومة صواريخ من طراز "إس -200".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخين من طراز "هيمارس"، وقنبلتين موجهتين من طراز "جدام"، وصاروخين من طراز "هارم".

وأضاف البيان: "دمرت القوات الروسية 32 مركبة جوية أوكرانية دون طيار، بما في ذلك الطائرة "تو 141 ستريز" في مناطق كوفاليفكا، وغوليكوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسوليدار، وبلاغوداتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وميرنوي، ونوفوكراينكا، وتوكماك من مقاطعة زابوروجيه".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يعزز مواقعه على محور كوبيانسك
ولفت البيان أن القوات الروسية صدت 5 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة فيربوفويه على محور زابوروجيه، وحيّدت نحو 85 عسكريًا أوكرانيًا، ودمرت معدات حربية للعدو؛ وذلك خلال الـ 24 الساعة الماضية.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة