العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميغ-29" و34 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "ميغ-29"، و34 مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.
Sputnik
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 5 صورايخ من طراز "هيمارس"، وقنبلة موجهة من طراز "جدام".

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 34 مركبة جوية أوكرانية دون طيار في مناطق بيريستوف، ونوفوباخموتوفكا، وباراسكوفيفكا، ونوفوميخايلوفكا، وجولموفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبيريموزنوي، وتشوباريفكا، ونوفوي، وأوشيريتوفاتوي في مقاطعة زابوروجيه، وفلاديميروفكا، وزولوتاريفكا، وبيلوغوروفكا، وشيبيلوفكا، ونيكولايفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تعلن تدمير منشآت لتخزين الوقود في ميناء أوديسا
وأضاف البيان أن الدفاع الجوي الروسي أسقط طائرة مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بيكاروفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وتابع البيان: "على اتجاه دونيتسك، نجحت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، في صد أربع هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كليشيفكا، وأرتيوموفسك، دوبوفو فاسيليفكا وزاليزنيانسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى هجومين في منطقتي فيسيلوي وستاروميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم تحيّد نحو 250 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات، ومدفع "إم 777"، ومدفع "كراب"، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر "مستا-بي" و"دي-20".
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
مناقشة