العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات المسلحة الأوكرانية تقصف أراضي دونيتسك بـ18 قذيفة

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، اليوم الاثنين، أن القوات الأوكرانية قصفت مناطق دونيتسك وماكييفكا وياسينوفاتايا وياسينوفاتسكي، بـ18 قذيفة من عيار 155 ملم (الناتو).
Sputnik
وقال المكتب التمثيلي عبر قناته على تطبيق "تلغرام": "تم تسجيل قصف من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية طال حي ماكسيميليانوفكا في مدينة دونيتسك بقذيفتين من عيار 155 ملم، وحيي سيميونوفكا وياسينوفاتايا بـ 3 قذائف من العيار ذاته".
وأضاف أنه "تم إطلاق سبع قذائف أخرى من نفس العيار على ذات المناطق المحددة في دونيتسك، وفي الساعة 6:55 قذيفتين على منطقة تشيرفونوغفارديسكي في ميكيفكا، وفي الساعة 7:00 أطلقت على منطقة ياسينوفاتسكي أربع قذائف من نفس العيار".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الأوكرانية تستهدف دونيتسك بقذائف عنقودية
جدير بالذكر، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 مليمترا؛ وزودت الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى، على رأسها ألمانيا وبولندا وفرنسا وغيرها، نظام كييف بمدافع وراجمات صواريخ، تستخدم هذا العيار.
ومنذ عام 2014، وعقب إعلان جمهورية دونيتسك الشعبية استقلالها عن كييف، بعد الانقلاب العسكري في أوكرانيا، تتعرض مدن وبلدات الجمهورية للقصف الأوكراني، بشكل منتظم.
مناقشة