العملية العسكرية الروسية الخاصة

الجيش الروسي يقضي على مجموعات استطلاع وهجوم للقوات الأوكرانية في بريوتنوي

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "الشرق" التابعة للجيش الروسي، أوليغ تشيخوف، اليوم الاثنين، القضاء على مجموعتي استطلاع ومجموعة هجومية للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك في منطقة بريوتنوي.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال تشيخوف في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "على محور جنوب دونيتسك قضت الوحدات الأمامية التابعة لمجموعة قوات فوستوك (الشرق) بإسناد من المدفعية، على مجموعتي استطلاع ومجموعة هجومية للقوات الأوكرانية في منطقة بريوتنوي".

وأضاف: "وأوقفت خروج مجموعة مشاة للعدو في اتجاه ستارومايورسكي، وأحبطت تناوب وحدات للقوات الأوكرانية شمال نيكولسكوي".

ولفت تشيخوف إلى أن الجيش الروسي كبد القوات الأوكرانية خسائر في المعدات والأرواح.
وفي وقت سابق أمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير أربع مسيرات، حيث تم التصدي لثلاث منها بمحاولتها استهداف شبه جزيرة القرم، فيما تم إسقاط المسيرة الرابعة فوق منطقة بيلغورود.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاعات الجوية الروسية تتصدى لهجوم صاروخي في مقاطعة زابوروجيه
تزامنًا مع هذا التطور، ونتيجة الفشل الكبير الذي واجهته أوكرانيا في ما أسمته "الهجوم المضاد" الذي شنته في شهر يونيو/ حزيران الماضي، تستمر أوكرانيا في تنفيذ أساليب إرهابية متنوعة.
تشمل هذه الأساليب المسيرات العدائية ضد المدنيين والبنية التحتية الحضرية في روسيا، بالإضافة إلى محاولات استهداف السفن الحربية والمدنية الروسية في البحر الأسود باستخدام زوارق مفخخة.
وتجاوزت هذه الأعمال الإرهابية حدود المحيط البحري، إذ شملت أيضًا محاولات استهداف جسر القرم الذي يخدم استخدامات مدنية فقط.
مناقشة