العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تدمر نقطتين لتزويد الذخيرة الميدانية تابعتين للقوات الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية دمرت نقطتين لتزويد الذخيرة الميدانية تابعتين لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطغة خاركوف.
Sputnik
وقالت الدفاع الروسية، في بيانها: "في اتجاه دونيتسك تمكنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" التابعة للقوات الروسية وبدعم من الطيران والمدفعية، من صد 4 هجمات شنتها الوحدات الأوكرانية في مناطق كراسنوغوروفكا وبيرفومايسكي وخيميك".

وأضاف البيان: "بلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه ما يصل إلى 310 من أفراد الجيش الأوكراني بين قتيل وجريح، و5 دبابات، و5 مركبات قتال للمشاة، و8 سيارات. وتم تدمير مدفع "أم777" أمريكي الصنع، ومدفع"غفوزديكا".

وتابع البيان: "في اتجاه زابوروجيه تم تحييد ما يصل إلى 70 عسكريا أوكرانيا، ومركبتي مشاة قتالية و3 سيارات".

وقالت الدفاع الروسية: "وفي اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة القوات الجنوبية بالتعاون مع الطيران والمدفعية 4 هجمات لوحدات أوكرانية في مناطق كراسنوغوروفكا وبيرفومايسكو وخيميك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع: "بلغت خسائر العدو، يوميا، في هذا الاتجاه ما يصل إلى 310 من العسكريين الأوكرانيين بين قتيل وجريح، و5 دبابات، و5مركبات قتال مشاة، و8 مركبات".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سلاح الجو الروسي يدمر مقاتلة أوكرانية "قبل إقلاعها"
وتواصل القوات المسلحة الروسية، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف روسيا يتلخص في حماية السكان، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
مناقشة